مؤشرات مكة المكرمة
عدد رجال الاطفاء لكل 100,000 نسمة  ::  معدل التزاحم  ::  تمثيل المواطنين  ::  التوزيع النسبي لوسائل الانتقال من السكن إلى المسجد الحرام   ::  متوسط اطوال انقطاع الكهرباء (بالساعات)  ::  استعمالات الأراضي  ::  التوزيع النسبي للحالة الاجتماعية  ::  التوزيع النسبي للمفقودات المسلمة لأصحابها بالمسجد الحرام  ::  نسبة الحجاج الذين يأدون العمرة اكثر من مرة  ::  معدل حالات تسليم المفقودات  ::  معدل وفيات الحجاج  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن خدمة دورات المياه بمشعر عرفات  ::  نسبة الاطفال (اقل من 16 سنه)  ::  معدل حالات تسليم اللقطات العينية التى عثر عليها بالحرم  ::  التوزيع النسبي لزمن انتظار معتمري الخارج في معابر القدوم  ::  التوزيع النسبي لمسافة بعد السكن عن المسجد الحرام  ::  التوزيع النسبي لمستوي استخدام الانترنت في العمرة  ::  التوزيع النسبي لعدد الافراد بالغرفة  ::  مُعدل ملكية أجهزة استقبال البث التلفزيوني الفضائي  ::  نسبة السكان التي تتمتع بالجمع المنتظم للنفايات  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن مستوى خدمة النقل الجماعي  ::  التوزيع النسبي للغة الأم  ::  حجم السكان  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن مستوى خدمة الصرف الصحي   ::  مُعدل ملكية الهواتف الجوالة  ::  التوزيع النسبي لمصادر مياه الشرب  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن مستوى أسعار النقل الخاص طوال العام  ::  التوزيع النسبي للغات الإضافية  ::  التوزيع النسبي لنوع حيازة المسكن  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن جودة الخدمات الأمنية  ::  التوزيع النسبي للحالة التعليمية  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن توفر حاويات قمامة  ::  مُعدل البطالة  ::  معدل حالات القتل المسجلة  ::  التوزيع النسبي لدخل الأسر المعيشية

تصنیف المؤشرات

تصنیف المؤشرات

السبت 20 ذو الحجة 1436 الموافق 3 أكتوبر 2015

بعد الإطلاع ودراسة كافة البيانات المتوفرة ومستوى توفرها ومرجعيتها الزمنية، تم حصر البيانات المطلوبة والجهات المنتجة لهذه البيانات، وبناءاً على هذه الدراسة تم تصنيفها إلى أقسام رئيسية حسب سهولة توفرها كتالي: ‌



1. مؤشرات متاحة (مباشرة) وهي تلك المؤشرات المتوفرة من مصادرها أو التي يمكن إنتاجها بجهد محدد من خلال البيانات الإحصائية المتاحة من مصادرها الثانوية المحدثة. ‌



2. مؤشرات تنسيقية وهي تلك المؤشرات التي تحتاج إلى معالجة وإعادة إنتاج عبر التواصل مع الجهات المختلفة (مصادر البيانات) حيث يلزم لإنتاج هذه النوعية من المؤشرات تنسيق مع مصادر البيانات لإعداد البيانات ومعالجتها بالشكل الملائم.



3. مؤشرات المسح الميداني وهي تلك المؤشرات التي لا تتوافر بياناتها من أية جهة ويتطلب إنتاجها على مستوى العاصمة المقدسة بتنفيذ مسوح ميدانية لقياس مستوى رضي المواطن والمقيم والحصول على قيم عناصر هذه المؤشرات و قد بلغ عدد مؤشرات المسح الميداني 31 3.مؤشر حضري موزعة في مجموعات تنموية محلية كالتعليم ومياه الشرب والفقر والبطالة والنساء الغير متزوجات والمطلقات وتوزيع الخدمات. مثلت مؤشرات المسح الميداني الهدف الرئيسي الأول للمسح إضافة إلى أهداف أخرى شملها المسح مثل توفير قاعدة من البيانات التي تعكس أحوال مجتمع أسرة مكة المكرمة ومجموعة من العلاقات البيانية إضافة إلى مسح رضا المواطن المكي والمقيم