مؤشرات مكة المكرمة
متوسط درجات الحرارة (مئوية)   ::  التوزيع النسبي لمكان العمل لرب الأسرة  ::  التوزيع النسبي لأيام قدوم حجاج الداخل  ::  عدد الناخبين   ::  التوزيع النسبي لزمن الانتقال من السكن إلى المسجد الحرام   ::  مُعدل ملكية السيارات  ::  متوسط سعر الذبيحة  ::  نسبة مدة الاقامة في مكة المكرمة الي مدة الاقامة في المدينة المنورة  ::  التوزيع النسبي لمدة المكوث في المسجد الحرام  ::  معدل اطوال الطرق  ::  التوزيع النسبي لوسائل الانتقال من عرفات الي مزدلفة  ::  معدل التغير السنوي في عدد حجاج الداخل  ::  توزيع الاحياء المخدومة بخطوط النقل العام  ::  التوزيع النسبي لعدد مرات التردد اليومي علي المسجد الحرام  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن اسعار خدمة الانترنت  ::  التوزيع النسبي للمستوي التعليمي  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن تنظيم الحركة في ساحات المسجد الحرام  ::  الطاقة الاستيعابية لغرف الفنادق السياحية حسب الفئة  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن مستوى خدمة الهاتف الثابت  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن مدى توفر الأرصفة  ::  التوزيع النسبي لدخل الأسر المعيشية  ::  التوزيع النسبي لقطاع العمل  ::  التوزيع النسبي لمصادر مياه الشرب  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن توفر الخصوصية البصرية للمسكن  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن توفر حاويات قمامة  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن مستوى أسعار خدمة الهاتف الجوال  ::  التوزيع النسبي لنوع السكن   ::  التوزيع النسبي لمصادر تمويل السكن  ::  لتوزيع النسبي لمستويات الرضا عن مستوى خدمة تصريف الأمطار والحماية من السيول.  ::  توزيع التجمعات السكانية وفق مراكز المحافظة  ::  متوسط نسبة الرطوبه  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن انتظام جمع القمامة  ::  متوسط زمن رحلة الطلاب  ::  التوزيع النسبي لملكية السيارات  ::  نسبة كبار السن

تصنیف المؤشرات

تصنیف المؤشرات

السبت 20 ذو الحجة 1436 الموافق 3 أكتوبر 2015

بعد الإطلاع ودراسة كافة البيانات المتوفرة ومستوى توفرها ومرجعيتها الزمنية، تم حصر البيانات المطلوبة والجهات المنتجة لهذه البيانات، وبناءاً على هذه الدراسة تم تصنيفها إلى أقسام رئيسية حسب سهولة توفرها كتالي: ‌



1. مؤشرات متاحة (مباشرة) وهي تلك المؤشرات المتوفرة من مصادرها أو التي يمكن إنتاجها بجهد محدد من خلال البيانات الإحصائية المتاحة من مصادرها الثانوية المحدثة. ‌



2. مؤشرات تنسيقية وهي تلك المؤشرات التي تحتاج إلى معالجة وإعادة إنتاج عبر التواصل مع الجهات المختلفة (مصادر البيانات) حيث يلزم لإنتاج هذه النوعية من المؤشرات تنسيق مع مصادر البيانات لإعداد البيانات ومعالجتها بالشكل الملائم.



3. مؤشرات المسح الميداني وهي تلك المؤشرات التي لا تتوافر بياناتها من أية جهة ويتطلب إنتاجها على مستوى العاصمة المقدسة بتنفيذ مسوح ميدانية لقياس مستوى رضي المواطن والمقيم والحصول على قيم عناصر هذه المؤشرات و قد بلغ عدد مؤشرات المسح الميداني 31 3.مؤشر حضري موزعة في مجموعات تنموية محلية كالتعليم ومياه الشرب والفقر والبطالة والنساء الغير متزوجات والمطلقات وتوزيع الخدمات. مثلت مؤشرات المسح الميداني الهدف الرئيسي الأول للمسح إضافة إلى أهداف أخرى شملها المسح مثل توفير قاعدة من البيانات التي تعكس أحوال مجتمع أسرة مكة المكرمة ومجموعة من العلاقات البيانية إضافة إلى مسح رضا المواطن المكي والمقيم