السبت 20 ذو الحجة 1436 الموافق 3 أكتوبر 2015
بعد الإطلاع ودراسة كافة البيانات المتوفرة ومستوى توفرها ومرجعيتها الزمنية، تم حصر البيانات المطلوبة والجهات المنتجة لهذه البيانات، وبناءاً على هذه الدراسة تم تصنيفها إلى أقسام رئيسية حسب سهولة توفرها كتالي:
1. مؤشرات متاحة (مباشرة) وهي تلك المؤشرات المتوفرة من مصادرها أو التي يمكن إنتاجها بجهد محدد من خلال البيانات الإحصائية المتاحة من مصادرها الثانوية المحدثة.
2. مؤشرات تنسيقية وهي تلك المؤشرات التي تحتاج إلى معالجة وإعادة إنتاج عبر التواصل مع الجهات المختلفة (مصادر البيانات) حيث يلزم لإنتاج هذه النوعية من المؤشرات تنسيق مع مصادر البيانات لإعداد البيانات ومعالجتها بالشكل الملائم.
3. مؤشرات المسح الميداني وهي تلك المؤشرات التي لا تتوافر بياناتها من أية جهة ويتطلب إنتاجها على مستوى العاصمة المقدسة بتنفيذ مسوح ميدانية لقياس مستوى رضي المواطن والمقيم والحصول على قيم عناصر هذه المؤشرات و قد بلغ عدد مؤشرات المسح الميداني 31 3.مؤشر حضري موزعة في مجموعات تنموية محلية كالتعليم ومياه الشرب والفقر والبطالة والنساء الغير متزوجات والمطلقات وتوزيع الخدمات. مثلت مؤشرات المسح الميداني الهدف الرئيسي الأول للمسح إضافة إلى أهداف أخرى شملها المسح مثل توفير قاعدة من البيانات التي تعكس أحوال مجتمع أسرة مكة المكرمة ومجموعة من العلاقات البيانية إضافة إلى مسح رضا المواطن المكي والمقيم