مؤشرات مكة المكرمة
عدد درجات التعليم العالي لكل 100,000 نسمة  ::  نسبة سكان المدينة الذين يعيشون في فقر  ::  معدل توفر البنوك  ::  تمثيل المواطنين  ::  التوزيع النسبي لمكان العمل لرب الأسرة  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن جودة الإنارة في الشوارع  ::  نسبة الحجاج السعوديين من حجاج الداخل  ::  معدل الاصابة بحالات الارهاق الحرارى  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن الخدمات الاسعافية بمكة المكرمة  ::  معدل البلاغات عن مفقودات   ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن تكلفة رحلة الحج  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن اسعار خدمة الانترنت  ::  متوسط حجم الاسره  ::  نسبة مدة الاقامة في مكة المكرمة الي مدة الاقامة في المدينة المنورة  ::  متوسط تكلفة النقل إلى الميقات ومنه  ::  متوسط عدد الافراد بالغرفة  ::  معدل توفر الدعاة بالحرم  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن خدمات الطوارئ والانقاذ  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن سهولة الوصول إلى الخدمات الصحية  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن مستوى خدمة الاستعلام الإلكتروني عبر موقع الأمانة  ::  التوزيع النسبي لأنماط المباني   ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن جودة الخدمات الأمنية  ::  التوزيع النسبي للغة الأم  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن سهولة الوصول إلى الخدمات التعليمية  ::  التوزيع النسبي لتوفر إنترنت من خلال الهاتف الثابت  ::  معدل التزاحم  ::  التوزيع النسبي لمصادر الحصول على الكهرباء  ::  نسبة السكان الذين يتمتعون بالجمع المنتظم للنفايات  ::  وسيط الدخل للأسر المعيشية  ::  توزيع السكان حسب الفئات العمرية  ::  التوزيع النسبي لمستويات الرضا عن توفر التهوية الطبيعية الجيدة للمسكن  ::  نسبة السكان المخدومين بخدمة كهرباء مصرح بها  ::  معدل حالات القتل المسجلة  ::  التوزيع النسبي للفئات خارج قوة العمل  ::  التوزيع النسبي للسكان وفق الجنسية

تصنیف المؤشرات

تصنیف المؤشرات

السبت 20 ذو الحجة 1436 الموافق 3 أكتوبر 2015

بعد الإطلاع ودراسة كافة البيانات المتوفرة ومستوى توفرها ومرجعيتها الزمنية، تم حصر البيانات المطلوبة والجهات المنتجة لهذه البيانات، وبناءاً على هذه الدراسة تم تصنيفها إلى أقسام رئيسية حسب سهولة توفرها كتالي: ‌



1. مؤشرات متاحة (مباشرة) وهي تلك المؤشرات المتوفرة من مصادرها أو التي يمكن إنتاجها بجهد محدد من خلال البيانات الإحصائية المتاحة من مصادرها الثانوية المحدثة. ‌



2. مؤشرات تنسيقية وهي تلك المؤشرات التي تحتاج إلى معالجة وإعادة إنتاج عبر التواصل مع الجهات المختلفة (مصادر البيانات) حيث يلزم لإنتاج هذه النوعية من المؤشرات تنسيق مع مصادر البيانات لإعداد البيانات ومعالجتها بالشكل الملائم.



3. مؤشرات المسح الميداني وهي تلك المؤشرات التي لا تتوافر بياناتها من أية جهة ويتطلب إنتاجها على مستوى العاصمة المقدسة بتنفيذ مسوح ميدانية لقياس مستوى رضي المواطن والمقيم والحصول على قيم عناصر هذه المؤشرات و قد بلغ عدد مؤشرات المسح الميداني 31 3.مؤشر حضري موزعة في مجموعات تنموية محلية كالتعليم ومياه الشرب والفقر والبطالة والنساء الغير متزوجات والمطلقات وتوزيع الخدمات. مثلت مؤشرات المسح الميداني الهدف الرئيسي الأول للمسح إضافة إلى أهداف أخرى شملها المسح مثل توفير قاعدة من البيانات التي تعكس أحوال مجتمع أسرة مكة المكرمة ومجموعة من العلاقات البيانية إضافة إلى مسح رضا المواطن المكي والمقيم